ما هو 4K؟ كل ما تريد معرفته عن 4K Ultra HD



 في ظل المعايير الراسخة لدقة الوضوح العالي (720 بكسل و 1080 بكسل) ، انفجر سوق التلفزيون عالي الوضوح. ونتيجة لذلك ، تراجعت الأسعار ، والآن يمكن حتى لأكثر مراقبي التليفزيون اقتصادا أن يضيفوا أحدهم إلى منازلهم. في نهاية المطاف ، ظهرت 4K Ultra HD ، وكانت أجهزة التلفاز التي تدعم هذه القفزة الهائلة في الدقة البصرية قليلة ومتباعدة ، وعادة ما يتم حجزها لأول المتبنين الذين لديهم محافظ سميكة.


لم يعد الأمر كذلك. في الواقع ، إذا كنت تبحث عن تلفزيون جديد بشاشة 40 بوصة أو أكبر ، فسوف تكافح للعثور على جهاز لا يدعم 4K. هناك العديد من أجهزة التلفاز عالية الجودة رخيصة الثمن المتاحة اليوم ، ويمكنك العثور على بعضها تحت علامة 200 دولار. ولكن ما هو بالضبط 4K UHD؟ هل تحتاجه؟ وهل يجب أن تنتظر دقة أعلى لتولي المسؤولية قبل شراء جهاز تلفزيون به؟ سنستكشف كل هذه الإجابات في المستقبل.

ما هو 4K Ultra HD؟
باختصار ، 4K Ultra HD هو الاسم المخصص لشاشة بدقة تبلغ أربعة أضعاف دقة تلفزيون عالي الدقة (1080 بكسل). وهذا يترجم إلى 8 ملايين بكسل يتم حشرها في نفس المساحة التي يتناسب فيها تلفزيون Full HD مع 2 مليون فقط - يتم تحقيقه من خلال جعل كل بكسل أصغر أربع مرات. النتيجة بالنسبة للمشاهد العادي؟ صورة أكثر وضوحًا ، وألوان أكثر دقة ، ومع معظم أجهزة التلفزيون الجديدة ، HDR (المزيد عن ذلك قليلاً).

نظرًا لأن كل بكسل أصغر ، وبالتالي يتم تعيين شريحة صغيرة لصورة أكبر لكل بكسل ، فلا معنى كبير لتعزيز الدقة على الشاشات الأصغر - حيث أن البكسل الإضافي له تأثير أكبر على شاشة كبيرة لأنه يمكنك استيعاب المزيد منها. على هذا النحو ، ستواجه صعوبة في العثور على تلفزيون 4K بشاشة أصغر من 40 بوصة.

هل هناك فرق بين 4K و UHD؟
على مستوى المستهلك ، لا. المصطلحين قابلان للتبادل عمليا. ولكن تحدث إلى المحترفين في إنتاج الفيديو أو صناعة السينما ، وسوف يمضغون أذنك حول كيف أن ما نسميه العملاء بتواضع 4K ليس في الواقع 4K على الإطلاق. من الناحية الفنية ، هم على حق.

في العالم الاحترافي ، تعد 4K معيارًا للسينما الرقمية تتطلب دقة 4096 × 2160 بكسل. هذا الرقم الأول هو قياس أفقي ، الرأسي الأخير ، ويعملون لأنه يتناسب مع نسبة العرض إلى الارتفاع 1.85: 1. بالنظر إلى هذه الأرقام ، من المنطقي استخدام مصطلح 4K ، لأن القياس الأفقي موجود في أربعة آلاف حي وهو ضعف معيار 2K (2048 x 1080) السابق.

هل ما زلت معنا؟ جيد ، لأننا الآن سنعود إلى أرض تلفزيون المستهلك ، حيث تعيش الغالبية العظمى منا. هنا ، نشاهد التلفزيونات بنسبة عرض إلى ارتفاع 16: 9 أو 1.78: 1. هذا ليس واسعًا تمامًا مثل ما يستخدمه المحترفون ، لذا فإن دقة البكسل التي نحصل عليها تصل إلى 3840 × 2160 - ضعف كل من القياسات الأفقية والرأسية لـ Full HD (1920 × 1080). قم بإجراء هذا الحساب وهو أربعة أضعاف دقة البكسل.

في عام 2013 ، قررت جمعية إلكترونيات المستهلك - المشار إليها الآن باسم جمعية تكنولوجيا المستهلك (CTA) - أنه من أجل إنهاء الارتباك وتسهيل التسويق ، يجب أن يكون Ultra HD هو الاسم الرسمي لمعيار الدقة الجديد. لسوء الحظ ، كان الناس يسمونه 4K لفترة طويلة ولم يلتصق الاسم حقًا ، وبالتالي تحول المصنعون إلى العلامة التجارية لأحدث موديلاتهم على أنها 4K Ultra HD ، أو 4K فقط.

هل أحتاج إلى تلفزيون 4K Ultra HD؟
قد يسأل المرء أيضًا: هل أحتاج إلى شريحة لحم بورترهاوس؟ لا بالطبع لأ! يمكنك القيام بعمل جيد مع لحم الخاصرة ، أليس كذلك؟ وبالمثل ، سيظل التلفزيون عالي الدقة 1080 بكسل يعمل لسنوات من الآن لأن معايير البث الرقمي 1080 بكسل لن تختفي بالطريقة التي اختفت بها البث التماثلي في عام 2009 ، حتى مع تحول 4K بسرعة إلى معيار الصناعة. ومع ذلك ، قد تميل إلى الترقية بمجرد أن تجلس أمام مجموعة 4K Ultra HD.

باختصار: إذا كنت سعيدًا بالتلفزيون الخاص بك ، فلا داعي للترقية ، ولكن إذا كنت تتسوق لشراء تلفزيون جديد ، فستكون من الغباء ألا تقفز إلى 4K Ultra HD. ليس الأمر كما لو أن السعر سيقف في طريقك أيضًا. هناك عدد لا يحصى من أجهزة التلفاز 4K ذات الميزانية في السوق ، مع تسعير يبدأ من حوالي 300 دولار لطراز متواضع 50 بوصة ، و 400 دولار لشاشة 55 بوصة ، و 500-600 دولار لماموث 65 بوصة. ليس سيئا ، أليس كذلك؟

ما هي العلامات التجارية التي تصنع أفضل تلفزيونات 4K Ultra HD؟
لا يوجد نقص في أجهزة تلفزيون 4K في السوق ، حيث يقوم كل مصنع بإنتاجها. هذا لا يعني أنهم يستحقون أموالك التي تكسبها بشق الأنفس. إذا كانت لديك ميزانية كبيرة ، فمن الأفضل أن تلتزم بالطرازات الراقية من العلامات التجارية الكبرى مثل LG و Samsung و Sony ، في حين أن تلك التي لديها عجينة أقل لحرقها على أمل الحصول على أكبر شاشة بأقل سعر ممكن يجب أن تتحول انتباههم إلى TCL و Vizio.

من حيث أيهما أفضل ، يتعلق ذلك بنقطة السعر وما تأمل في الخروج منه من التلفزيون. إذا كانت واجهة بسيطة تتعقبها ، حيث يتم إعداد العديد من ميزات البث ، فلا يمكنك أن تخطئ في استخدام تلفزيون TCL Roku 4K. للحصول على أفضل المرئيات الممكنة ، ستحتاج إلى استخدام LG أو Samsung أو Sony - بشكل أكثر تحديدًا QLED أو OLED. وبالنسبة للعديد من العقارات المعروضة على الشاشة والأداء بميزانية محدودة ، فهي Vizio.

تظهر الإعلانات هنا

تعليقات